ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

أهم البرامج التى أحتاجها للتواصل مع فريق عملى عند تأسيس شركة فى الأمارات

أهم البرامج التى أحتاجها للتواصل مع فريق عملى عند تأسيس شركة فى الأمارات

 

تمتاز الأمارات حاليأ بكونها مركزاً حيوياً لتنمية الأعمال الكبيرة و الصغيرة على حد سواء ، حيث يؤسس الآلاف من رواد الأعمال شركاتهم فى الدولة على مدار العام ، حيث يعتبر السوق المزدهر و المتنوع داخل الدولة من الأسباب الهامة التي تشجع على تأسيس شركات في الأمارات . كما أن الإمارة هي مقر رئيسي  لتكوين الشركات التي أثبتت نجاحها ، حيث تتمتع بمقومات استثنائية تجعلها الوجهة المفضلة لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم وتساعدهم على بدء أعمالهم بسهولة مثل أن الشركات في المناطق الحرة تحصل على المزيد من الامتيازات و التي تتضمن الإعفاءات الجمركية بنسبة 100٪ و حرية تحويل الأرباح و رؤوس الأموال إلى الوطن الأم بكل سهولة و يسر .

و لكن يجب علي رواد الأعمال و المستثمرين أن يعززوا القوة العاملة لديهم لمواكبة نمو الأعمال فى الأمارات العربية المتحدة ، وهي عملية لا تخلو من التحديات الكبيرة في أي مكان في العالم ليس فقط فى دولة الأمارات .

و بما أننا نعيش في عصر المعلومات و اليوم التواصل مع زملاء العمل لم يعد بسيطا كالسير إلى مكاتبهم حيث أنه في الكثير من الأحيان نعمل مع أناس في جميع أنحاء العالم و شبكة الإنترنت هي الطريقة الرئيسية التي يمكن أن تبقينا على اتصال بهم . و للعمل بكفاءة في هذا العصر الجديد نحتاج إلى طرق أفضل للبقاء على اتصال بهم و هذا ما سنوضحة لك فى هذا المقال عزيزى القارئ فيما يلى :

  • تطبيق redbooth

و يعد هذا التطبيق هو افضل تطبيقات إدارة المشاريع و خصوصا للشركات الناشئة . و ذلك لان تطبيقات الويب تسمح فقط ب5 اشخاص لاستخدام التطبيق بالمجان و لكن هذا التطبيق لديه 5 جيجابايت مساحة تخزين بالإضافة الى امكانية توصيله ب google drive او dropbox . وكل حساب لديه مميزات مثل المهام و  الملاحظات و بالتأكيد الدردشة .

  • تطبيق hipchat

هو تطبيق يعد من احدث تطبيقات الدردشة التي تهدف الى جعل اتصالات الفريق بسيطة و سهلة . حال أستخدامة لأول مرة يشبه لحد ما campfire مع دردشة سهلة البحث عنها و الدخول اليها . بالإضافة الى ذلك يمكنك البدء بمحادثة خاصة مباشرة مع شخص اخر من مستخدمي التطبيق . و هذا يجعلك تستخدم التطبيق للفريق و الاتصالات المباشرة . كما يدعم أيضا مكالمات الفيديو و الصوت .

  • تطبيق skype

أشتهر تطبيق سكايب على أنه أداة للتواصل الشخصي لكنه يستخدم أيضآ في مجال الاعمال التجارية . وقد اشتهر بالمكالمات الصوتية الرخيصة الثمن عبر الانترنت الى الهواتف التقليدية و المكالمات الصوتية المجانية لمستخدمين سكايب الآخرين . و هو جيد أيضا لمحادثات الفيديو حيث يمكنك ان تجمع 10 اشخاص في مكالمة فيديو واحدة . كما يمكن استخدام سكايب للدردشة الكتابية حيث يمكنك استخدامه لكي تسال زملاءك و فريق عملك فى الشركة أسئلة سريعة بغض النظر عن مكان تواجدهم . واحدة من اكبر مميزات الدردشة الكتابية على سكايب انه يمكنك ان ترسل الرسائل لزملائك حتى وهم غير متصلين بالإنترنت و سيلاحظون رسالتك عندما يتصلون بالإنترنت .

  • Email 

أختلفت أو أتفقت يظل البريد الإلكتروني كان و ما زال هو الطريقة الأساسية للتواصل عبر الانترنت . سواء كنت تستخدم gmail او exchange او أي نظام من أنظمة البريد الإلكتروني الأخرى . و من الغريب فى عالمنا اليوم أن لا يكون لديك بريد الكتروني للشركة أو بريد الكتروني شخصي ، فالبريد الإلكتروني يعتبر الآن شئ مشترك بين الجميع على الانترنت . فأنت تستطيع ارسال بريد الكتروني من Gmail الى شخص ما يستخدم MobileMe . كما يمكنك يمكنك استخدامه في الدردشة والمكالمات الهاتفية كما يمكن إضافة الصور و الملحقات بأنواعها .

  • exo platform

و يعد exo اكثر من مجرد أداة للتواصل الشخصي بالمعنى التقليدي . انها مؤسسة لحل الشبكات الاجتماعية . حيث يعطيك الفرصة للتواصل مع زملاء العمل و الشركاء و العملاء مما يؤدي لتحسين العمل الجماعي و الإنتاجية و مشاركة الموظفين . فإن كنت لا تحب التواصل عبر البريد الالكتروني فهو يعتبر وسيلة ممتازة بديلة عنه . كما أنه يشمل كل السمات الأساسية الشبكات الاجتماعية و مكالمات الفيديو و الدردشة و إدارة المحتوى و الوثائق .

  • sendhub

و هو يساعد فريق العمل داخل شركتك على التواصل بسهولة و يسر و باستمرار عبر الأجهزة مع مميزات مثل الرسائل القصير و المكالمات الصوتية و نقل الملفات و يقدم التطبيق مجموعة واسعة من وسائل الاتصال و بدون أي انفاق على الأجهزة الحديثة . وواجهة البرنامج سهلة و بسيطة للمستخدم يجعل ذلك من السهل التعامل معه. و هو مثالي للشركات الصغيرة و المتوسطة التي تبحث عن توفير المال و اكتساب الكفاءة .

  • تطبيق flowdock

و هو تطبيق له عدة مميزات رائعة تجعله وسيلة ثابتة للاتصال . و لكن أستخدامة بسيط جدا بالمقارنة بينة و بين وسائل الاتصال الأخرى الخاصة بإدارة المشاريع و هذا يرجع لكونة . مجانى طالما كان عدد المستخدمين اقل من 5 افراد. و لكن اذا تم تجاوز الحد الأقصى للمستخدمين يتم دفع 3 دولار عن كل فرد في الشهر . هذا قد يكون مناسب للشركات متوسطة الحجم .

  • Chatter

تعد شركة Salesforce واحدة من اكبر الشركات في تصميم التطبيقات عبر شبكات الانترنت و قد اتخذت الاتصال عبر الانترنت على محمل الجد أيضا بدل من تركها لصالح twitter و campfire و اكثر من ذلك . قاموا ببناء chatter و طرحوه للسوق بالمجان و هو مشابه ل google buzz او facebook  مع التعبير عن الحالة و الصور و التعليقات و مع ذلك فهو مصمم للحفاظ على اتصالات شركتك الخاصة و يمكن فقط للموظفين الانضمام للشبكة الخاصة بك .

  • onstream meetings

و هو خدمة سهلة و سريعة الاستخدام و كذلك فعالة من حيث التكلفة ، كما أنة متعدد اللغات و يعتمد في التخزين على الحوسبة السحابية. و صمم لتعزيز تعاملك مع العملاء و فريق العمل . و يتيح لك المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو في أي وقت و أي مكان  دون الحاجة الى برمجيات .

  • team on the run

يوفر  team on the runللشركات من جميع الاحجام وسيلة اتصالات امنة و فورية و يمكن للمستخدمين تبادل المعلومات السرية عبر رسائل الجوال . و هو مصمم لتوفير المال و الوقت و مساحات المكاتب أيضآ . كما يشمل السمات الأساسية: الرسائل الآمنة و قدرات الاتصال اللاسلكي و دليل الشركات. والتطبيق الان متاح بأكثر من لغة منهم الإنجليزية و الإسبانية و الفرنسية .

  • yammer

يعد yammer هو الأداة المثالية لفريق عملك عزيزى المستثمر خصوصآ أذا كنت لا تحب ان تكون كل اتصالاتك عامة فهو أداة تواصل اجتماعي خاصة يُسمح فقط للذين لديهم عناوين بريد الكتروني خاص بالشركة الدخول اليه . فهو مزود بخدمة تدوين بسيطة يمكنك من خلالها تحديث حالة المشاريع الخاصة بك و ارسال الرسائل الى الاخرين و تشكيل مجموعة خاصة للاتصال بفريق عملك داخل الشركة .

 

 

 

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا