ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

ما هى الأوراق المطلوبة لفتح شركة في دبي

ما هى الأوراق المطلوبة لفتح شركة في دبي

 

تعمل دولة الإمارات على تسهيل سبل الاستثمار بها حيث إن إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست بالخطوات المعقدة ولا تستهلك الكثير من الوقت و لا المجهود وفي السطور التالية ستتعرف على خطوات إجراءات تأسيس شركة فى دبى و ما هى الأوراق المطلوبة لذلك مع شرح مبسط لكل خطوة منهم .

 

خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي

إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست بالأمر الصعب كما وضحنا من قبل و لكن الأمر يحتاج مجرد بعض الأوراق والمستندات الواجب تقديمها فى أماكن التسجيل ولهذا سنوضح لك فى هذا المقال ما هى الخطوات المطلوبة لتسهيل إجراءات تأسيس شركة في دبي وإليك الخطوات المبدئية لفتح المستثمر شركتة :

1_تحديد النشاط

يجب على المستثمر تحديد النشاط الذي سيعمل به ومن المهم أن يتناسب النشاط مع الموقع ويكون ضمن احتياجات المستهلكين .

2_السجل التجاري

يجب تحديد الاسم التجاري للشركة التي ترغب في تأسيسها في دبي وهذا الاسم الذي ستختاره سوف تعتمد عليه باقي الإجراءات لتسجيل الشركة .

3_الموافقة المبدئية

يجب الحصول على الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب و من الجهات المعنية للموافقة على الاسم التجاري وطبيعة النشاط والشكل القانوني للشركة وبعد الحصول على الموافقة يتم استكمال باقي الإجراءات بشكل سليم .

4_اختيار موقع للشركة

من الضروري احتيار مقر ثابت للشركة وأن يكون متوافق مع التراخيص والشروط اللازمة ، ويتم تسجيل عنوان مقر الشركة في المستندات الخاصة بالشركة وأن يتوافق مع شروط بحيث يجب أن يكون الموقع فعلي وموجود .

5_موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة الاقتصاد إذا كان النشاط يتعلق بأحد الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق.

6_الحصول على الرخصة 

تختلف تكلفة الرخصة التجارية في دبي من منطقة حرة إلى أخرى، وإليك أهم النقاط بهذا الشأن والتي ستساعدك في فهم الموضوع بشكل أكبر :

  • تختلف رسوم استخراج رخصة تجارية عن الأخرى حسب طبيعة النشاط حيث أن تكاليف رخصة تجارية تختلف عن الصناعية والمهنية بالرغم أن الرخصة الصناعية أكثرهم سعرا .
  • تكاليف خاصة بحجم الشركة كبيرة أم صغيرة وعدد العاملين والمكان لتأسيس الشركة .
  • ستحتاج أيضا إلى معرفة تكلفة ترخيص المنطقة وتكلفة ترخيص المبنى وتكاليف التأشيرة لذلك فإن حساب تكلفة الرخصة التجارية في دبي يتكون من عدة مكونات و يختلف حسب نوع الرخصة :

( رخصة التجارة العامة )

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة .

( الرخصة التجارية )

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة لتجارية، مثل البيع والاستيراد والتصدير .

( الرخصة المهنية )

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح، ويتم العمل بها تحت تصاريح وتراخيص محلية .

( رخصة تنظيم الفعاليات )

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض الضخمة .

( تصريح تشغيل الأعمال )

رخصة تصريح تشغيل الأعمال أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة .

 

الحصول على الرخصة هي اخر خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي حيث بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها، بالإضافة إلى خطوات التنمية الاقتصادية لسداد ،

في الآونة الأخيرة أتجه المستثمرين ورجال الأعمال من جميع دول العالم إلى دبى ، فمدينة دبي هي حلم كل مستثمر والتي تمثل مؤخرا أحد أكبر أماكن الاستثمار في الشرق الأوسط ، و قامت الحكومة فى دبى بتسهيل إجراءات تأسيس شركة في دبي للأجانب وذلك عن طريق التسجيل عن بُعد على موقع دبي على الإنترنت “خدمة باشر” فقط خلال 15 دقيقة لتوفير الوقت والجهد والتسهيل على المستثمرين، ويمكن أيضا ذهاب المستثمر إلى أماكن التخليص في المصالح الحكومية الإماراتية ، و لتأسيس شركة في دبي للأجانب عدة مميزات منها :

  • الإعفاء الضريبي 

لا تضع الإمارات أي ضرائب على تأسيس شركة في دبي للأجانب ، حيث يتم الإعفاء الضريبي الكامل للشركات والأشخاص كتشجيع من الدولة لرجال الأعمال و المسثمرين و يعتبر مثل ذلك القرار عامل جذب قوى .

  • تنوع مرافق الأعمال

توفر دولة الإمارات العديد من مرافق الأعمال التي تساهم في تأسيس شركة في دبي للأجانب وهذه المرافق تتوقف على نوعية النشاط المقرر للشركة وعلى رأس المال ، ويشمل مراكز التسوق والأبراج وتنوع المناطق الصناعية .

  • قوة البنية التحتية

لدى دولة الإمارات بنية تحتية متطورة تساعد على تسهيل الانتقال من وإلى الدولة ومن تلك الأمثلة مطار دولي في مدينة دبي وشبكة مترو أنفاق ضخمة و متقدمة مزودة بأحدث التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى ميناء جبل علي الذي يعتبر ميناء عالمي يستقبل كميات هائلة من البضائع و الحاويات من مختلف دول العالم .

 

 شروط و أوراق معينة يلزم توفرها لأستلام رخصة تأسيس شركة فى دبى و هى :

  • عقد التأسيس مصدقاً حسب الأصول .
  • عقد تعيين وكيل الخدمات / وكيل شركة مصدقاً حسب الأصول .
  • نسخة من شهادة توثيق عقد الإيجار .
  • موافقة الجهات الحكومية الأخرى على النشاط في حال تطلب الأمر ذلك .
  • إيصال الموافقة المبدئية وجميع المستندات المقدمة سابقاً .

و هناك مستندات أخرى مطلوبة ضمن شروط تأسيس شركة في دبي للاجانب و هى :

  • صورة من جواز السفر .
  • الأصل والصورة لعقد تأسيس الشركة أو عقد وكيل الخدمات .
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء .
  • امتلاك رخصة تجارية سارية المفعول في دبي .
  • كشف حساب مصرفي للشركة خلال الثلاثة شهور الأخيرة .
  • في حالة وجود شركاء يتم إرفاق ملحق بأسماء الشركاء .

و الحصول على فيزا مستثمر في إحدى المناطق الحرة في مدينة دبي له العديد من المزايا كما وضحنا من أعفاءات و منح التي يتمتع بها المستثمر دون غيرها من المناطق الأخرى في دبي مثل :

  1. الحق في استرداد لرأس المال وحرية التصرف في الأرباح .
  2. لا يوجد قيود على العملة .
  3. الإعفاءات الضريبية على الشركات والدخل الشخصي للأفراد .
  4. الإعفاء من الضرائب على الاستيراد والتصدير .
  5. الملكية الأجنبية للشركة دون الحاجة إلى شريك إماراتي .
  6. توافر المساحات المكتبية والمخازن المجهزة جيدا بأقل التكاليف .

كما تختلف تكاليف الحصول على الفيزا للاستثمار في المناطق الحرة دون غيرها من المناطق الأخرى في دبي كما تختلف تكلفة الحصول على التأشيرة وذلك وفقا لطبيعة النشاط الاقتصادي .

 

 

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا